الأحد, أغسطس 14, 2022
البنوك الالكترونيةمقالات

طرق الدفع الشائعة في جميع أنحاء العالم

2.7kviews
رابط موقع شحن جواهر فري فاير

من هنا 

 

استخدم طريقة الدفع الصحيحة للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

مع التطور التكنولوجي بمعدل غير مسبوق، فإن الطريقة التي نقوم بها بالدفع والمشتريات تتطور أيضًا بسرعة.

 

يتم استخدام طرق الدفع التقليدية مثل الدفع النقدي عند التسليم بشكل أقل، وعلى الرغم من أن بعض متاجر التجارة الإلكترونية لا تزال تقبل التحويلات المصرفية كشكل من أشكال الدفع.

 

هذا أيضًا أصبح أكثر ندرة بسبب كونه أقل موثوقية من الطرق الأخرى المتاحة اليوم.

 

يُفضل التجارة الإلكترونية بشكل متزايد، ونتيجة لذلك، تعمل المزيد من منصات الدفع على تكييف خدماتها لتقديم تحويلات سلسة عبر الهاتف المحمول، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وداخل التطبيق.

 

هناك طرق لا حصر لها لإجراء المعاملات عبر الإنترنت، ولكن إليك بعض الخيارات الأكثر شيوعًا التي يتم استخدامها حاليًا في جميع أنحاء العالم.

 

المحافظ الإلكترونية

تقدم المحافظ الإلكترونية خيارًا بديلاً آخر لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، وذلك أساسًا من خلال استخدام حساب ائتمان مدفوع مسبقًا.

 

تعد Google Pay و Apple Pay و Venmo و M-Pesa و Alipay بعض الأمثلة على الشركات الشهيرة التي تقدم محافظ إلكترونية مستخدمة في جميع أنحاء العالم.

 

من السهل إنشاء حساب، وتستخدم العديد من هذه الشركات الآن المصادقة البيومترية لزيادة الأمان أثناء إجراء الدفع أو تحويل الأموال عبر الإنترنت، مثل التعرف على بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه “قزحية العين”.

 

غالبًا ما تكون طريقة الدفع هذه مفضلة لأنك لست بحاجة إلى إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بالدفع، وبالتالي فإن العملية أسرع وأسهل.

 

 

بوابات الدفع

عند إجراء مدفوعات عبر الإنترنت، غالبًا ما يكون هناك خيار لاستخدام بوابة الدفع.

 

يشير هذا إلى شركة خارجية موثوق بها تقوم بمعالجة الدفع، والتي غالبًا ما توفر مزيدًا من الأمان والسرعة والكفاءة.

 

تشمل البوابات الشائعة المستخدمة دوليًا Paypal و WePay و Stripe و WorldPay و Dwolla.

 

تختلف كل شركة عندما يتعلق الأمر برسوم المعاملات والرسوم عبر الحدود والرسوم الشهرية الأخرى، لذلك من الجيد التحقق من الخيار الأفضل المناسب لاحتياجاتك الخاصة.

 

P2P

تتيح المدفوعات من نظير إلى نظير للمستخدمين تحويل الأموال بسهولة إلى شخص أو شركة أخرى دون استخدام طرف ثالث.

 

تقدم منصات مثل CirclePay و Facebook Messenger و Zelle مدفوعات P2P.

 

على الرغم من أن عملية الدفع هذه ليست مخصصة للاستخدام التجاري، إلا أن بعض البائعين المستقلين في الأسواق عبر الإنترنت يختارون هذا الخيار لأنه طريقة سريعة ومباشرة.

 

من المهم توخي مزيد من اليقظة عند إجراء أو الموافقة على قبول تحويل P2P، واستخدام هذه الطريقة فقط مع الأشخاص الذين تعرفهم، لتقليل مخاطر الاحتيال.

 

العملات الرقمية المشفرة

يتم تقديم العملات المشفرة ببطء كوسيلة رئيسية لإجراء المعاملات.

 

تقبل شركات المحفظة الإلكترونية والبوابات على نطاق واسع مثل Skrill و Samsung Payالعملات المشفرة!

 

بينما تعمل المنصات المخصصة مثل Coinbase و Bitpay جنبًا إلى جنب مع شركات التجارة الإلكترونية للسماح للعملاء بخيار استخدام العملات المشفرة لإجراء المعاملات.

 

على الرغم من عدم قبول كل شركة لطريقة الدفع هذه حتى الآن، يُعتقد أن استخدام blockchainوالعملات المشفرة هو الخطوة التالية الأفضل لتطور التجارة الإلكترونية.

 

ويرجع ذلك إلى السرعة والراحة والمعاملات منخفضة التكلفة، فضلاً عن انخفاض تكاليف تخزين البيانات ومعالجتها، وزيادة الأمان في النهاية.

 

يمكن استخدام العملات المشفرة لإجراء عمليات الشراء والتحويل عن طريق الطرق المذكورة سابقًا، مثل معالج بوابة طرف ثالث أو محفظة إلكترونية.

1 Comment

Leave a Response

تقني متواضع
مرحبا انا محمد صاحب موقع وقناة ثقني متواضع الموقع الوحيد الذي يوفر لك كل المعلومات التقنية و أخر مستجداتها بالإضافة الى اهتمامنا بعالم الأعاب بكل أنواعه