ما عليك القيام به لتصبح مصمم جرافيك محترف في وقت معقول


رابط تحميل تطبيق الربح المدكور في شرح


هل تريد أن تصبح مصمم جرافيك؟ هذا الإدراك هو خطوة أولى عظيمة.

الآن، نريد أن نعلمك كيف تصبح مصمم جرافيك وتشق طريقك إلى مهنة التصميم. هناك عدة طرق للقيام بذلك وهناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يجب تعلمها على طول الطريق.

 

ربما تكون قد بدأت من الصفر، أو تخرج حديثًا من المدرسة أو الكلية، أو قد تقضي بضع سنوات في مهنة أخرى. إذا اتبعت هذه الخطوات، فستكون في طريقك لتحقيق حلمك وتصبح مصمم جرافيك.

 

ما هو مصمم الجرافيك؟

يحب المصممون المفاهيم والأشياء والرسائل والتجارب ولديهم فضول لا حدود له حول كيفية عمل الرسائل والأشياء، وماذا تفعل أو يمكن أن تبدو وماذا تعني. يراقب المصممون باستمرار ويحللون ويتساءلون. إنهم يبحثون عن طرق لتحسين الصور والرسائل الموجودة، ومثل العديد منا ممن يرغبون في التفوق في حرفتنا، فإنهم يبحثون عن طرق لجعل الأشياء العادية تنبض بالحياة.

إذا تمكنت من تجاوز الجانب التقني إلى الجانب اللفظي والمفاهيمي والمرئي للأشياء، فمن المحتمل أن تقوم بعمل جيد كمصمم.

 

من المهم أن تضع في اعتبارك أن المصممين يتعلمون مدى الحياة. مع تغير التكنولوجيا وثقافة واتجاهات وسائل الإعلام، يجب على المصممين التكيف. هذا يعني أنه يجب عليك مواكبة أحدث الأساليب والتقنيات والأدوات الخاصة بالتداول باستمرار.

 

كمصمم، ستقوم بصقل حرفتك من خلال إنشاء تصميمات واستخدام النقد البناء من الزملاء والأساتذة وأصحاب العمل لجعل هذه التصميمات أفضل. الممارسة تجعلها مثالية، والقدرة على قبول النقد والتعلم منه من الأقران وحتى المستهلك بشكل عام أمر بالغ الأهمية للنجاح في هذا المجال.

 

تشمل وظائف تصميم الجرافيك الأكثر تخصصًا ما يلي:

 

·        كمبيوتر للرسوم المتحركة

·        تصميم ألعاب الفيديو

·        متخصص الوسائط المتعددة

·        تصميم داخلي

·        تصميم الإنتاج

·        توضيح

·        3d الرسوم المتحركة

 

كيف تصبح مصمم جرافيك

على الرغم من عدم وجود متطلبات تعليمية صارمة وسريعة، إلا أن هناك بعض الخطوات العامة التي يتبعها معظم الأفراد ليصبحوا مصممي جرافيك:

 

·        احصل على درجة البكالوريوس أو انطلق في مسار التعلم الذاتي من خلال التعليمات عبر الإنترنت؛

·        الحصول على البرامج المطلوبة؛

·        قم ببناء محفظتك.

·        التصميم الجرافيكي، بالطبع، مجال قائم على التكنولوجيا، مجال يتمحور حول العمل والإبداع. إنه أكثر توجهاً نحو المختبر وأقل محاضرة. ومع ذلك، هناك مسارات مختلفة يمكنك اتباعها لتعلم التصميم الجرافيكي.

 

كيف تصبح مصمم جرافيك

لقد قرأت الآن ما يعنيه أن تكون مصمم جرافيك والفوائد المذهلة التي يمكن أن تقدمها لك مهنة في تصميم الرسوم. الآن دعنا ننتقل إلى المسامير النحاسية ونناقش كيف تصبح مصمم جرافيك. على وجه التحديد، ما ستحتاج إلى معرفته وما عليك القيام به.

 

الخطوة الأولى: كن مبدعًا

الخطوة الأولى سهلة، وإذا كنت قد وصلت بالفعل إلى هذا الحد، فمن المحتمل أنك أنجزته بالفعل! هذه الخطوة الأولى لتصبح مصمم جرافيك هي ببساطة أن تكون مبدعًا. التصميم الجرافيكي هو مهنة إبداعية، لذا ستحتاج إلى الإبداع لتكون مصمم جرافيك.

 

يولد بعض الناس بخط مبدع. يتم تطوير البعض الآخر مع تقدمهم في السن. البعض لا يجدون حتى مهنتهم حتى يصبحوا مهنة لسنوات! رغم ذلك، لا يهم متى وجدت إبداعك، إذا كنت قد حصلت عليه فيمكنك أن تصبح مصمم جرافيك.

 

الخطوة الثانية: كن حلاً للمشكلات

بالإضافة إلى كونهم مبدعين، يحتاج مصممو الجرافيك إلى حل المشكلات. جزء كبير من كونك مصمم جرافيك هو التفكير في حلول إبداعية رسومية لـ "المشاكل" التي يقدمها لك العملاء.

 

بالطبع، ليس التصميم الجرافيكي هو المهنة الوحيدة التي تحتاج فيها إلى حل المشكلات، لذا قد تكون معتادًا عليه بالفعل. قد يكون الأمر طبيعيًا بالنسبة لك أيضًا! لا أحد يتوقع دخول وظيفتك في اليوم الأول كمصمم جرافيك وتكون قادرًا على الإجابة على جميع الأسئلة، لكن الأمر يستحق بالتأكيد معرفة كيفية التعامل مع المشكلة بشكل مباشر.

 

الخطوة 3: احصل على الأدوات المناسبة ...

مثل أي مهنة أخرى، لكي تصبح مصمم جرافيك، فأنت بحاجة إلى الأدوات المناسبة لإنجاز المهمة. لذلك قبل الشروع في رحلتك لتصبح مصممًا، من الضروري أن تحصل على الأدوات التي تحتاجها. هذه الأدوات هي أدوات وتطبيقات وبرامج فعلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

الأدوات الفعلية؟ سيكون أفضل صديق للمصمم هو جهاز الكمبيوتر الخاص به. معيار الصناعة هو Apple Mac، إما iMac أو MacBook Pro، لذا فإن اختيار أحدهما هو أفضل رهان لك. رغم ذلك، إذا كان Windows هو الخيار المفضل لديك، فيجب أن تكون قادرًا على العمل فيه أيضًا.

 

ليس ضروريًا، ولكن الجهاز اللوحي، وكاميرا رقمية جيدة (حتى على الهاتف) ولوح الرسم مثل Wacom سيقطع شوطًا طويلاً إذا كنت تريد أن تصبح مصمم جرافيك. بالطبع، سيكون دفتر الملاحظات أو كراسة الرسم والقلم أو قلم الرصاص المفضل لديك في متناول اليد أيضًا.

 

هذه ثلاثة برامج سوف تتعرف عليها مثل ظهر يدك وأنت تتحرك في طريقك عبر عالم التصميم. إنها ليست البرامج الوحيدة التي تحتوي على Adobe Creative Cloud ولكنها البرامج التي ستحتاج إلى إتقانها إذا كنت ستصبح مصمم رسومات.

 

من المحتمل أيضًا أن يكون التصميم الرقمي جزءًا كبيرًا من حياتك المهنية الجديدة، لذا ستحتاج إلى الحصول على تطبيق تصميم رقمي لنفسك أيضًا.

 

علاوة على هذه البرامج التي ستعمل عليها بالفعل، هناك أيضًا بعض التطبيقات والبرامج الأخرى التي ستساعدك على العمل كمصمم جرافيك.

 

الخطوة 4: ... وتعلم كيفية استخدامها!

من الجيد امتلاك كل الأدوات والبرامج التي تحتاجها لتصبح مصمم جرافيك ولكنك لا تريد الوقوع في فخ "كل المعدات وليس أي فكرة". عليك في الواقع أن تتعلم كيفية استخدام هذه الأدوات إذا كنت مهتمًا حقًا بأن تصبح مصمم جرافيك. نحن على يقين من أنك بارع بالفعل في استخدام قلم وكتيب رسم لذلك سنتخطى ذلك.

 

هناك مصممين تعلموا بأنفسهم تعلموا كل المهارات اللازمة ليصبحوا مصمم جرافيك من خلال المنتديات عبر الإنترنت، ويوتيوب، والممارسة فقط.

الخطوة الخامسة: فهم الأساسيات

الأساسيات مهمة بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتصبح مصمم جرافيك، فلن تذهب بعيدًا بدونها. هذه المبادئ هي المحاذاة والتكرار والتباين والتسلسل الهرمي والتوازن - فهي ضرورية في إنشاء أي تصميم ناجح.

 

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال